Take a Tour | Marketing Automation, Landing Pages, Webinars, Email Marketing

التسلح: أول أنظمة إسرائيلية مضادة للصواريخ تلقاها المغرب


كجزء من تعزيز ترسانتها العسكرية والتسليح ، كان المغرب قد تلقى تسليم أول أنظمة Barak MX المضادة للصواريخ ، التي تصنعها Israel Aerospace Industries (IAI).

ورد أن الجيش المغربي استقبل ودخل في الخدمة أول أنظمة دفاع جوي وصاروخي Barak MX ، التي قدمتها شركة Israel Aerospace Industries (IAI) في أعقاب اتفاقية التعاون الدفاعي الاستراتيجي الموقعة في عام 2021 بين تل أبيب والرباط ، والتي أتاحت للمملكة إمكانية الوصول. لأسلحة إسرائيلية عالية التقنية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي صفقة شراء تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار تعود إلى شهر فبراير 2022 ، حسبما أعلنت عدة وسائل إعلام إسبانية.

وتذكر نفس المصادر أنه "  بفضل هذا الاتفاق الاستراتيجي ، تمكن المغرب من الوصول إلى تقنيات مثل Heron أو Hermes 900 بدون طيار ، وطائرات Harop الانتحارية ومجموعة من صواريخ Spike المضادة للدبابات  " ، وكذلك أنظمة مركبات الدوريات. الروبوتات في Elbit الأنظمة والاعتراضات بدون طيار في Skylock. ويشددون على أن المغرب طلب من إسرائيل توفير هذه الأنظمة ، بالإضافة إلى غيرها ، خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي ، بيني غانتس ، في نوفمبر 2021.

يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كشفت في فبراير 2022 أن "  المغرب ناقش احتياجاته مع إسرائيل التي اقترحت عدة بدائل منها نظام باراك. تم اختيار هذا بسبب مرونته وقدراته في مختلف المجالات  ". وكشفوا أيضا أن "  بوعز ليفي ، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الطيران الإسرائيلية ، زار المغرب سرا حيث عرض إمكانيات أنظمة الدفاع الصاروخي واختتم تفاصيل الاتفاق  ".

في الواقع ، يعد نظام الدفاع الصاروخي Barak MX المدعوم من الرادار نظامًا مرنًا معياريًا ويمكنه الحماية من مجموعة من التهديدات الصاروخية والطائرات بدون طيار. إنه قادر تمامًا على إسقاط أي طائرة أو صاروخ داخل دائرة نصف قطرها 150 كيلومترًا.

وتجدر الإشارة إلى أن Barak MX يسمح بإدارة ثلاثة أنواع من المعترضات من عائلة Barak التابعة لـ IAI ، في هذه الحالة Barak-MRAD وهو محرك صاروخي أحادي النبض. من المفترض أن تعترض صواريخ يصل مداها إلى 35 كيلومترًا. تتميز Barak-LRAD أيضًا بمحرك صاروخي مزدوج النبض يمكنه اعتراض الصواريخ حتى مسافات تصل إلى 70 كيلومترًا ، وأخيراً محرك الصاروخ Barak-ER بالإضافة إلى معزز إضافي لمدى يصل إلى 150 كيلومترًا.

"  إنه نظام متنقل للغاية يسمح للمشغل بالدفاع عن منطقة معينة ضد التهديدات الجوية. يمكن حتى أن يتم حملها على متن السفن ، كما فعلت البحرية الهندية مع Barak MX.  وقالت الصحيفة الأيبيرية OKDIARIO إنه مصحوب أيضًا برادارات قادرة على اكتشاف هدف على مسافات تصل إلى 470 كيلومترًا .

وبحسب المصادر نفسها ، فإن الشركة الإسرائيلية ستزود الأسلحة من هذا النوع اللازمة لمشروع الدرع الأوروبي المضاد للصواريخ ، الذي تروج له ألمانيا والذي رفضت فيه حكومة بيدرو سانشيز المشاركة ، بينما كانت هناك خمس عشرة دولة أوروبية في خضم هذا المشروع. من التحدي الروسي ضد أوروبا ، وقعوا بالفعل على تعهد للانضمام إلى "  الدرع السماوي الأوروبي  ".







 

Enregistrer un commentaire

Plus récente Plus ancienne

اعلان



Optimizing your marketing automation program for success | Kath Pay [Webinar]

اعلان



Optimizing your marketing automation program for success | Kath Pay [Webinar]


Building Email Lists with Lead Magnets by Barry Feldman [Webinar]